The Baghdad Post

الاثنين، 31 يوليو 2017

النجيفي وعبد المهدي يعلِّقان على زيارة الصدر للسعودية: "خطوة إيجابية"


أخبار العراق

 

عدَّ كل من محافظ نينوى السابق، أثيل النجيفي، والقيادي في المجلس الأعلى الإسلامي، عادل عبد المهدي، زيارة زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، للمملكة العربية السعودية "خطوة إيجابية" في إعادة ترتيب علاقات العراق مع دول الجوار.

ونشر النجيفي في صفحته على "فيسبوك" يقول: "إن زيارة الصدر للمملكة العربية السعودية (خطوة ممتازة) في إعادة ترتيب الوضع العراقي عربيًا وضمان توازن علاقاته في المنطقة".

وأضاف النجيفي أن "المعترضين على زيارة الصدر هم الذين يعتاشون على احتكار إيران لعلاقات العراق مع دول الجوار".

من جهة أخرى، قال عبد المهدي، عبر مقال نشره في صفحته على موقع "فيسبوك" أيضًا، إن الزيارة قد تكون "خطوة إيجابية في الاتجاه الصحيح، وتخليًا عن نهج انكفاء كل منا على داخله ومبانيه، بينما الرياح المتضادة تعصف بنا جميعًا".

ورأى عبد المهدي، بحسب المنشور، أن "زيارة الصدر للسعودية، إن كانت ستساعد -ولو جزئيًا أو بعد حين- على حل الأوضاع في العراق وسوريا، وفتح آفاق جديدة فيهما، وتساعد في حل الأزمة الخليجية القطرية، وفي إيقاف الحرب في اليمن، وفي إنهاء الأزمة في البحرين، وفي تحسين العلاقات الإيرانية-السعوديةـ الخليجيةـ العربيةـ الإسلامية، فإنها ستكون زيارة في وقتها وظرفها"، حسب تعبيره.

وكان زعيم التيار الصدري قد وصل إلى مدينة جدة أمس، الأحد، بعد تلقيه دعوة رسمية لزيارة السعودية، وكان في استقباله لدى وصوله وزير المملكة لشؤون الخليج العربي،  ثامر السبهان.

 

م.ج

م م

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق