The Baghdad Post

الاثنين، 31 يوليو 2017

الملالي يتخلى عن أذنابه.. الزبيدي يكشف مضمون رسالة توبيخ خامنئي للحكيم


أخبار العراق:

 

كشف القيادي في المجلس الأعلى باقر جبر الزبيدي،عن مضمون رد خامنئي على رسالة الحكيم يوضح فيها رأيه بشأن الخروج من المجلس الأعلى.

وقال الزبيدي في مقابلة متلفزة: "منذ سنة و4 أشهر عقد اجتماع الهيئة العامة وفوجئت مع أعضاء القيادة بأن هناك رسالة من عمار الحكيم الى الخامنئي مضمونها كان يريد جوابا"، مبيناً أن "الجواب جاء في يوم انعقاد الهيئة العامة للمجلس الأعلى، وقُرأ أمام الحاضرين".

وتابع الزبيدي: "لم نعلم ماذا أرسل الحكيم وماذا كتب، وجاء الجواب وكان هناك من يترجم كوني لا أعرف الفارسية"، موضحا أن الجواب كان نصه "خروجك من المجلس الأعلى ليس فيه مصلحة وليس صحيحا".

وأكد الزبيدي، أن الحكيم بعد هذا بأشهر أرسل رسالتين أخريين لم يأت عليهما جواب، ثم ألحقهما برسالة ثالثة ولم يأت جواب، مشيراً الى أن العلم المرجعي ينص على أن المرجع عندما يسأل هل أن غدا عيد، مكتب المرجع يجيب يقول نعم، وإذا نفس الشخص يسأل نفس السؤال لا أحد يجيبه بعدها.

وبين القيادي في المجلس الاعلى، أن الحكيم سبقنا بعشرة أيام حيث ذهب الى مؤتمر الإذاعات والتلفزيونات الإسلامية في مشهد وألقى كلمة، وهناك طلب بلقاء المسؤولين والتقى بالرئيس الإيراني حسن روحاني ووزير الخارجية جواد ظريف والأمن القومي وقاسم سليماني قبل سفرنا.

وأشار الزبيدي، إلى أن خامنئي تجاهل طلبا قدمه الحكيم للقائه.

 

م.ج

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق