The Baghdad Post

الاثنين، 31 يوليو 2017

نائب عن التحالف الوطني: لم نتفق بعد على المشاركة بقائمة واحدة بالانتخابات


أخبار العراق




أكد النائب عن التحالف الوطنـي جاسم محمد جعفـر، أن تحالفه لم يتفق بعد حول مشاركة مكوناته في الانتخابات المقبلـة بقائمة واحدة أو قوائم متعددة .

 

اقرأ أيضا..

 

نائب تركماني يطالب بإحالة محافظ كركوك للقضاء



وقال جعفـر  في تصريح صحفي، إن «اجتماعات الهيئة العامة للتحالف الوطني تتركز حاليا للتحضير للانتخابات المقبلة ، وهناك سعي حثيث من كافة الأطراف المنضوية في التحالف لإدارتها وتفعيل متبنيات لجان التحالف ودورها السياسي والنيابي».

وأضاف أن « التحالف الوطني لم يحسم حتى الآن آلية مشاركة مكوناته في الانتخابات المقبلة سواء كان بقائمة واحدة أو قوائم متعددة»، مبينا أن بالمحصلة النهائية ان جميع القوائم التي ستنبثق من خيمة التحالف ستلتئم لاحقا بقائمة واحدة تمثل مكونات التحالف الوطني دون استثناء.

  من جانبه قال رئيس كتلة الدعوة النيابيـة  خلف عبد الصمد، إن اختيار القوائم الانتخابية الممثلة لمكونات التحالف الوطني سيعتمد على النظام الانتخابي في قانون انتخابات مجالس المحافظات والاقضية ، المؤمل ان يعرض للتصويت قربيا .

وقال إن « التحالف الوطني يعمل حاليا على توحيد الصف بين جميع مكوناته استعدادا للانتخابات المحلية وللمرحلة المقبلة أيضا»، مشيرا إلى أن العمل الجاد لتقوية التحالف الوطني وذلك لقطع الطريق أمام مساعي جهات مختلفة لتفتيت التحالف .

وأضاف أن  اختيار القوائم الانتخابية التي سيخوض بها التحالف الوطني غمار الانتخابات المقبلة سيعتمد على تشريع القانون وتحديد النظام الانتخابي، مبينا أن التحالف سيشكل قوائم كبيرة إذا كان النظام الانتخابي يسهم في صعود الكتل الكبيرة ، وبخلاف ذلك سندخل الانتخابات بقوائم متعددة لكتل صغيرة.

 وبشأن تقارب بعض مكونات التحالف الوطني مع أطراف أخرى ، أوضح رئيس كتلة الدعوة ، أنه لا يوجد اتفاق رسمي بشأن ذلك عدا كونه لقاءات واجتماعات تداوليـة.

//إ.م

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق