The Baghdad Post

الاثنين، 31 يوليو 2017

مشعان يكشف عن تفاصيل صفقة رشوة بـ20 مليون دولار لإطلاق سراح محافظ صلاح الدين


أخبار العراق

كشف النائب مشعان الجبوري اليوم، الاثنين، عن تفاصيل صفقة "رشوة وفساد" بعشرين مليون دولار لإطلاق سراح محافظ صلاح الدين المدان بالفساد، أحمد عبد الله الجبوري، مشيرًا إلى أن الصفقة تتم برعاية دبلوماسي مقرب من "سفارة دولة جارة".

وكتب الجبوري على صفحته الرسمية في موقع "فيس بوك" تعليقًا حمل عنوان "معلومات خطيرة أمام من يعنيهم أمر البلاد"، وجاء فيه: "يمكنني أن أؤكد وأتحمل مسؤولية ما أقول، وهو أن صفقة عُقدت بين شخص مقرب من سفارة دولة جارة، لقبه الوردي، تعهد فيها محافظ صلاح الدين المدان بالفساد والاستيلاء على أموال المحافظة أن يدفع مبلغ عشرين مليون دولار للوردي، عشرة منها مقدمًا والعشرة ملايين الأخرى بعد إطلاق سراحه ولو بكفالة".

وأضاف الجبوري: "فعلًا، وتنفيذًا للاتفاق، بدأ دبلوماسي مهم بسفارة الدولة الجارة يتصل بسياسيين نافذين يتوسطهم بهم ويطلب تدخلهم لدى القضاء لإطلاق سراح المحافظ، ومنهم من تدخل يوم أمس، الأحد، ومنهم من اعتذر".

مشيرًا إلى أن الدبلوماسي يدِّعي أن هذه رغبة دولته، في حين أن الحقيقة أنها عملية رشوة وقضية فساد جديدة تضاف إلى سجل المحافظ بإفساد كل من اقترب منه.

وأوضح أن العارفين بالوضع الجديد في القضاء يؤكدون أن فرسانه عاقدوا العزم على ضرب رؤوس الفساد ولن يخضعوا للضغوط مهما كان مصدرها.

وأشار إلى أن الملايين التي دفعها المحافظ "راحت" عليه، وأنه في قادم الأيام سيصدر عليه حكم جديد فيما يعرف بقضية "الهوايش" بعد أن رفضت محكمة التمييز شمولها بالعفو، على حد وصفه.

//إ.م

م م

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق