The Baghdad Post

الاثنين، 31 يوليو 2017

غداً... جلسة البرلمان تتضمن التصويت على مشروع قانون انتخابات مجالس المحافظات


نشرت رئاسة مجلس النواب اليوم، الاثنين، جدول أعمال جلسة البرلمان ليوم غد، الثلاثاء، متضمنًا التصويت على مشروع قانون انتخابات مجالس المحافظات.

وقالت هيئة الرئاسة في بيان صحفي: "إن جلسة البرلمان ليوم غد تتضمن التصويت على مشروع قانون انتخابات مجالس المحافظات والأقضية، (اللجنة القانونية، ولجنة الأقاليم والمحافظات غير المنتظمة في اقليم)، (53 مادة)".

وأضافت أن "الجلسة ستشهد أيضًا التصويت على مشروع قانون تنظيم الوكالة التجارية، (لجنة الاقتصاد والاستثمار)، (24 مادة)، والتصويت على مقترح قانون التعديل الثاني لقانون الأندية الرياضية رقم 18 لسنة 1986، (لجنة الشباب والرياضة، ولجنة مؤسسات المجتمع المدني)، (4 مواد)".

وأشارت إلى أن "الجلسة ستشهد التصويت على مشروع قانون الهيئة العراقية للاعتماد، (لجنة الاقتصاد والاستثمار)، (18 مادة)، والنظر في الطعون المقدمة حول صحة عضوية بعض النواب".

وبيّنت أن "البرلمان سيقرأ في جلسته القراءة الأولى لمقترح قانون التعديل العشرين لقانون الملاك رقم 25 لسنة 1960 المعدل، (لجنة التعليم العالي والبحث العلمي)، (3 مادة)، ومشروع قانون حقوق التركمان، ( لجنة حقوق الإنسان)، (18 مادة)".

وأوضحت أنه "سيكون هناك موضوع عام للمناقشة بخصوص إعادة النازحين إلى مناطقهم، (لجنة المرحلين والمهجرين المغتربين)، وموضوع عام للمناقشة بخصوص تشكيل لجنة خاصة بالمادة (125) من الدستور، (النائب عماد يوخنا)، وتقرير النشاط الفصلي للجنة الزراعة والمياه والأهوار".

 

 

م.ج

م م

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق