The Baghdad Post

السبت، 31 مارس 2018

المالية النيابية: الأكاذيب المتعلقة بالموازنة تصب في خانة الدعاية الانتخابية وخلق الإرباك


أخبار العراق

 

أكدت اللجنة المالية في مجلس النواب العراقي أن نشر بعض الأكاذيب المتعلقة بالموازنة العامة وفقراتها التي وضعت بدقة هو من أجل استخدامها للترويج الانتخابي والسياسي ولخلق إرباك وتعطيل إطلاق الموازنة.

وقالت اللجنة في بيان لها: "في الوقت الذي تحاول فيه بعض الجهات تضليل الرأي العام وإحداث تشويش مقصود في قضية إقرار الموازنة التي تمكن مجلس النواب من إنجازها في وقت قياسي، وصوَّت عليها، نشرت بعض الأكاذيب بما يخص الموازنة وفقراتها التي وضعت بدقة، وذلك لاستخدامها للترويج الانتخابي والسياسي لخلق إرباك ولتعطيل إطلاق الموازنة، خصوصًا وأن الشعب العراقي وجميع الفعاليات الخدمية والاقتصادية وتعاملات العراق الخارجية متوقفة لحين وصول التخصيصات المالية لها".

وأكد البيان أن "تخصيصات الموازنة للأعوام 2016 و2017 و2018 لم تتضمن إضافة منح مالية للعوائل العائدة من النزوح، وكانت هذه القضية قرارًا حكوميًا ولم يكن قرار اللجنة المالية أو مجلس النواب".

 

وأشار البيان إلى أن اللجنة المالية دعت الجهات السياسية ووسائل الإعلام إلى تحري الدقة في نقل الأخبار، مطالبة المرشحين للانتخابات بعدم استخدام قضية النازحين لغرض كسب الأصوات عن طريق تسويق الأكاذيب لأن قضية النازحين قضية إنسانية يفترض أن تكون خارج كل المزايدات والحسابات السياسية.

 

م.ج

م م

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق