The Baghdad Post

السبت، 31 مارس 2018

خطة متكاملة لتقديم الخدمات العلاجية والوقائية كافة فى ذكرى زيارة الإمام الكاظم


أعلنت دائرة صحة بغداد الرصافة، اليوم السبت، وضع خطة متكاملة لتقديم كافة الخدمات العلاجية والوقائية في ذكرى الإمام موسى الكاظم (عليه السلام).

وقال عبد الغني سعدون حمدان الساعدي مدير عام صحة بغداد الرصافة، في بيان له إنه "تم تشكيل غرفة عمليات لغرض تنسيق وتنظيم الجهود والموارد الطبية لتقديم أفضل الخدمات الطبية والعلاجية والتوعوية للزائرين".

واوضح ان "الخطة تشمل نشر مفارز طبية على امتداد طريق الزائرين في جانب الرصافة بمشاركة المستشفيات والقطاعات"، مبينا ان "الدائرة قامت بتهيئة صالات الطوارئ والعمليات وتوفير رصيد كافي من الادوية والدم والمستلزمات الطبية".

واضاف الساعدي انه "تم تزويد تلك المفارز بمولدات كهربائية ووضع علامات تعريفية بالمفارز الطبية، فضلاً عن توفير سيارات اسعاف وقناني الأوكسجين وتجهزها بكافة الأدوية والمستلزمات الطبية فضلا عن تواجد الملاكات الطبية والصحية على مدار الساعة".

وأشار إلى أن "قسم الصحة العامة/ شعبة الرقابة ستقوم بأجراء حملات تفتيشية على محلات ومخازن الاغذية لمتابعة صلاحيتها فضلا عن اقامة الندوات والمحاضرات وكذلك عمل الفولدرات والمطويات من اجل تجنب المواطنين المواد غير معروفة المنشأ".

واهاب الساعدي بـ"المواطنين الالتزام بتعليمات المؤسسات الصحية من اجل الحفاظ على سلامتهم وتوفير الغذاء الامن وذلك من خلال استخدام المواد ذات الاستعمال الواحد وعدم تعرض الاغذية الى اشعة الشمس وغيرها من اجل وقاية المواطنين من الامراض وخصوصا الامراض الانتقالية كاشفا في الوقت ذاته عن تهيئة كافة المستلزمات والمواد الطبية من تأمين رصيد الدم والاطباء الاختصاص في الأقسام الجراحية وصالات العمليات".

 

أ.س

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق