The Baghdad Post

السبت، 31 مارس 2018

التعليم العالي توجه الجامعات بإلزام حفلات التخرج بالأعراف والقيم العلمية


أخبار العراق

 

وجهت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، السبت، الجامعات بضرورة التزام حفلات التخرج بالأعراف والقيم العلمية والابتعاد عن الأساليب والطرق الخارجة عن المألوف.

ونقلت تقارير صحفية، عن المتحدث باسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، حيدر العبودي، قوله في تصريح صحفي، إن "الوزارة أصدرت تعليمات من خلال جهاز الإشراف والتقويم العلمي، تتضمن مراعاة القيم والاعراف الاكاديمية والتقاليد العلمية، والاحتفال بطرق حضارية، والابتعاد عن الأساليب والطرق الخارجة عن المألوف".

وأضاف العبودي، أن "الوزارة وجهت جامعات البلاد كافة، بضرورة احترام الأعراف المؤسساتية، وأهمية الحفاظ على مظاهر الاحتفال بالطرق التي لا تعكر فرحة الطالب، خاصة بمسألة اختيار الأزياء في حفلات التخرج".

وكانت مجموعة الصور الخاصة بدفعة طلاب كلية الطب في جامعة بغداد لعام 2018، التي أظهرتهم بأزياء مشابهة لملابس جيش الزعيم النازي الألماني هتلر، أثارت استياء السفارة الألمانية في بغداد، ما دفعها لتقديم شكوى إلى "فيسبوك"  وحذف الصور.

الجدير بالذكر أن السفارة الألمانية في بغداد تواصلت مع "فيسبوك"، ولم ترغب بإثارة الضجة حول الموضوع، وأكملت إجراءات التواصل والشكوى سرا، حيث قامت المصورة "مآب معد" بالاعتذار في منشور على "فيسبوك" قائلة إن "موقع فيسبوك حذف صور بطلب من السفارة الألمانية في بغداد، وأقدم اعتذاري، إذ لم أقصد أن أتطرق إلى مواضيع.

 

م.ج

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق