The Baghdad Post

السبت، 30 سبتمبر 2017

الاتصالات تعلن تخفيض أسعار خدمات الإنترنت للشركات المجهزة لهذه الخدمة


أعلنت وزارة الاتصالات اليوم، السبت، تخفيض أسعار خدمات الإنترنت للشركات المجهزة لهذه الخدمة اعتبارًا من تاريخ (30/ 10/ 2017).

وذكر بيان للوزارة أن "وزارة الاتصالات تعلن تخفيضًا في أسعار خدمات الإنترنت للشركات المجهزة لهذه الخدمة اعتبارًا من تاريخ  30/ 10/ 2017، وذلك بعد أن تقوم الشركة العامة للاتصالات والبنى التحتية والشركة العامة لخدمات الشبكة الدولية للمعلومات (شركة الإنترنت)، وبالتنسيق فيما بينها، باتخاذ كافة التدابير الفنية والقانونية والإدارية التي تضمن انعكاس هذه السياسة السعرية الجديدة المخفضة على المواطن، بحيث يكون هناك انخفاض ملموس بالأسعار وتحسين في مستوى الخدمات المقدمة للمستفيدين كافة من مواطنين ومؤسسات دولة وغيرها".

وأكد وزير الاتصالات، حسن كاظم الراشد، بحسب البيان، أن "الوزارة تهدف إلى إيجاد أرضية راسخة للتعامل مع الشركات من خلال التعاون المشترك بغية تقديم خدمات اتصالات وإنترنت متميزة وبأسعار مخفضة لا تشكل عبئًا على كاهل المواطن".

وقال الراشد: "نعمل على تخفيض أسعار سعات الإنترنت لتنعكس بشكل إيجابي على المواطنين في كافة أنحاء البلاد لتحقيق استقرار سعري في السوق، وخلق أجواء المنافسة التي تدفع إلى تحسين وتطوير نوعية الخدمات المقدمة في بغداد والمحافظات"، مردفًا بالقول: "نأمل أن ينعكس هذا التخفيض بشكل إيجابي على السوق العراقي، وفي الوقت ذاته يحقق زيادة في واردات الوزارة".

وأضاف البيان أن "هيئة الرأي في الوزارة وجهت شركتي الاتصالات والإنترنت باعتماد نظام بطاقات الدفع المسبق لتجهيز خدمة الإنترنت للمواطنين، واعتماد نظام الفحص الذاتي لمستوى خدمة الإنترنت المقدمة لهم، حيث يصبح بإمكان المواطن فحص الخدمة الواصلة لمنزله ذاتيًا من قبله مباشرة ومقارنتها بمواصفات مستوى الخدمة التي ستكون مطبوعة على بطاقة الدفع المسبق التي سيشتريها من أصحاب الأبراج، والتي ستحمل كودًا سريًا يقوم المواطن بإدخاله بنفسه لجهاز الحاسوب أو النقال الخاص به".

وأوضح أن "وزارة الاتصالات سبق وأن خفضت أسعار سعات الإنترنت ولأكثر من مرة للشركات المجهزة لخدمة الإنترنت وشركات الهواتف النقالة من أجل تقديم خدمات بجودة عالية وبأسعار تنافسية ومخفضة".

//إ.م

م م

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق