The Baghdad Post

السبت، 30 سبتمبر 2017

قرار الحظر الجوي على كردستان يؤثر على العمال الأجانب


أخبار العراق

 

غالبية العمال الأجانب الذين يعملون في إقليم كردستان يزورون عوائلهم مرة واحدة في السنة، لكنهم الآن باتوا غير قادرين على السفر إلى بلدانهم جراء قرار الحظر الجوي الذي فرضته بغداد على مطاري أربيل والسليمانية.
 
وقال محمد سافري وهو عامل من بنغلاديش يعمل في إقليم كردستان منذ 10 سنوات، إنه "كان ينوي أن يزور أهله في بلده خلال هذه الفترة وعقد قرانه بين أسرته إلا أن منع الرحلات الجوية على مطاري أربيل والسليمانية أدى إلى إغلاق الطريق بوجهه ومنعه من السفر". 

وأضاف سافري الذي يلبس الزي الكردي الفلكوري: "تواصلت مع خطيبتي مساء أمس وأخبرتها بسبب منع الرحلات الجوية لا استطيع أن أغادر أربيل إلا أنها استاءت مني وقالت منذ عامين توعدني وفي نهاية المطاف تبغلني غير قادر على السفر بسبب الحظر الجوي". 

فيما قال أبو هاشم وهو أيضاً من بنغلاديش يعمل في إقليم كردستان، منذ ثلاث سنوات لم أسافر إلى بلدي"، لافتاً إلى أنه "لدي طفلين واشتاق إليهم ومن المفروض أن تبدء إجازاتي بعد 15 يوماً وكنتُ أخطط أن أمضي إجازاتي مع عائلتي وأطفالي لكن الحظر الجوي سيؤثر على زيارتي".
 
وجراء قرار الحظر الجوي الذي فرضته بغداد على مطاري أربيل والسليمانية بات هناك طريقة واحدة أمام العمال الأجانب للعودة إلى بلدانهم وهي عن طريق مطار بغداد إلا أن بسبب عدم امتلاكهم الإقامة العراقية فات من الصعب أن يستطيعوا أن يزوروا عوائلهم خلال الفترة الحالية. 
 
وبحسب الإحصائيات، فإن "الشركات في إقليم كردستان استقدمت خلال 10 سنوات الماضية أكثر من 200 ألف عامل أجنبي وغالبيتهم من بنغلاديش".

م.ج

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق