The Baghdad Post

السبت، 30 سبتمبر 2017

ماذا يدبر الطرفان لكردستان ؟!.. مناورات عسكرية إيرانية عراقية على الحدود قريبا


شؤون سياسية.. أخبار كردستان

 

قال المتحدث باسم القوات المسلحة الإيرانية، مسعود جزائري،  إن بلاده ستجري مناورات مشتركة مع العراق خلال الايام المقبلة في منطقة الحدود الغربية لإيران.

ونقلت وكالة "تسنيم" عن جزائري، قوله في تصريح صحفي، اليوم ، إن قادة القوات المسلحة الإيرانية اجتمعوا صباحا برئاسة رئيس الاركان العامة اللواء محمد باقري، حيث بحثوا ضرورة احترام وحدة العراق وصون جميع أراضيه، وذلك بعد طلب الحكومة العراقية تعاون ايران من اجل استقرار سيادة الحكومة المركزية في المعابر الحدودية بين البلدين.

وأضاف أنه "تم خلال هذا الاجتماع التأكيد على سلامة الاراضي ووحدة العراق وعدم شرعية استفتاء الانفصال في شمال العراق، كما اتخذت قرارات ضرورية بغية إرساء الامن على الحدود واستقرار القوات العراقية في المعابر الحدودية".

من جهة ثانية ذكر التلفزيون الإيراني اليوم السبت، أن القوات الإيرانية والعراقية تعتزم إجراء مناورات عسكرية مشتركة قرب الحدود في إطار جهود طهران لدعم بغداد عقب استفتاء إقليم كردستان على الاستقلال.

وكان رئيس هيئة الأركان الإيرانية اللواء محمد باقري، أكد في وقت سابق، بان قوات إيرانية وعراقية مشتركة ستتفقد الحدود المشتركة، وذلك في إطار تنسيق عسكري متسارع بين العراق وإيران وتركيا ردا على استفتاء إقليم كردستان، حيث أفاد باقري خلال استقباله نظيره العراقي الفريق أول عثمان الغانمي، الأسبوع الماضي، بان الجانب الإيراني مستعد لدعم سيطرة بغداد على الحدود المشتركة.

 

م.ص

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق