The Baghdad Post

السبت، 30 سبتمبر 2017

محافظ كربلاء: يجب إعادة النظر بميزانية المحافظة لكثرة المناسبات المليونية


أخبار العراق

 

أكد محافظ كربلاء، عقيل الطريحي، أن يجب اعادة النظر بميزانية المحافظة لكثرة المناسبات المليونية التي تشهدها، مبينا أن المحافظة تحتاج الى تخصيص ميزانية عادلة.


وقال الطريحي، انه "يجب ان تكون كربلاء في المقدمة لشأنها ولكثرة المناسبات الدينية والزيارات المليونية التي تشهدها كل عام، وكربلاء تحتاج الى بنى تحتية كثيرة، منها الصحة وتعبيد طرق إضافية لوقت الحاجة وبناء ما يستلزم لاستيعاب الملايين من الوافدين و الزائرين الى كربلاء طيلة العام".


وبين، أن "الميزانية المخصصة لزيارة عاشوراء والاربعين في السنوات السابقة كانت تبلغ 100 مليار دينار، واما في السنة الماضية فكانت الميزانية التي خصصت للمحافظة في زيارة عاشوراء فقد بلغت 4 مليار دينار وهذا يؤثر علينا لما نحتاجه من بنى تحتية للمحافظة".


وأضاف، "نحتاج إلى تخصيص ميزانية عادلة لكربلاء كونها تشهد وفود الملايين لها طيلة العام في المناسبات الدينية"، مشيراً إلى أن "الجهات الأمنية والصحية وباقي الخدمات الأخرى تحتاج إلى ميزانية منصفة لتتمكن من سد احتياجاتها و تطوير أدائها لخدمة الزائرين".

 

يذكر أن كربلاء تشهد وفود مئات الالاف من الزائرين ومن مختلف البلدان لأداء مراسيم ليلة العاشر من محرم مع انتشار واسع ومكثف للقوات الأمنية والجهات الأخرى المشاركة في حماية حدود المدينة من عدة محاور لفرض الأمن ولإنجاح الزيارة المليونية.

م.ج

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق