The Baghdad Post

الخميس، 31 مايو 2018

المطلبي: الخلافات تضرب تحالفي النصر و"سائرون" بسبب منصب رئيس الوزراء


كشف القيادي في ائتلاف دولة القانون، سعد المطلبي، اليوم الخميس، عن وجود خلافات بين ائتلاف النصر وتحالف "سائرون" على منصب رئاسة الحكومة المقبلة، فيما أشار إلى أن كتلة الحكمة تبحث عن وزارات دسمة ضمن تشكيلة الحكومة.

وقال المطلبي: "إن هناك خلافات بين ائتلاف النصر -بزعامة رئيس الوزراء الحالي حيدر العبادي- وتحالف (سائرون) -المدعوم من زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر- على منصب رئاسة الحكومة المقبلة"، مبينًا أن "كتلة (سائرون) قدمت بعض المرشحين لمنصب رئاسة الحكومة، فيما يتمسك ائتلاف النصر بمرشحه العبادي لشغل ذلك المنصب، وبالتالي هم غير متفقين على هذه النقطة".

وأوضح القيادي في ائتلاف دولة القانون أن "كتلة الحكمة التابعة لعمار الحكيم تبحث عن وزارات دسمة ضمن تشكيلة الحكومة، وهذا ما يحدد تحالفها مع أي جهة، لافتًا إلى أن "دخول تحالف الفتح مع (سائرون) أمر مستبعد لأسباب عديدة، وبالتالي فإن جميع هذه المعطيات تؤخر إعلان تشكيل كتلة تؤمِّن تشكيل الحكومة المقبلة".

وبدأت الأحزاب السياسية والائتلافات الرابحة في الانتخابات -بعد إعلان المفوضية النتائج النهائية للتصويت- في التفاوض من أجل تأسيس "الكتلة الكبرى" التي سيقع على عاتقها تشكيل الحكومة الجديدة.


ع د

م م

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق