The Baghdad Post

الخميس، 31 مايو 2018

الفهداوي: نسابق الزمن لحل أزمة الكهرباء بالعاصمة والمحافظات


أكد وزير الكهرباء، قاسم محمد الفهداوي، الخميس، أهمية إنجاز جميع الأعمال الخاصة بتأهيل الوحدات التوليدية وخطوط نقل الطاقة الكهربائية والمحطات التحويلية قبل منتصف شهر حزيران المقبل.

وشدد الفهداوي خلال اجتماعه مع الملاكات المتقدمة للوزارة اليوم، الخميس، على ضرورة العمل ليل نهار من قبل ملاكاتنا الهندسية والفنية، فضلًا عن الضغط على الشركات المنفذة لإنجاز كل مراحل العمل من أجل إسعاف المنظومة الكهربائية وزيادة ساعات التجهيز في العاصمة بغداد والمحافظات.

 

وذلك من خلال دخول طاقات توليدية جديدة لمحطات (بسماية الاستثمارية والرميلة الاستثمارية وديزلات stx) في محافظتي كربلاء والديوانية، والمسيب الحرارية وواسط الحرارية، إلى جانب إنجاز جميع خطوط نقل الطاقة الكهربائية والمحطات التحويلية التي حققت ملاكاتنا فيها نسبة إنجاز متقدمة، علاوة على زيادة التنسيق مع وزارة النفط لتجهيزنا بالوقود الإضافي.

ووجه الوزير باتخاذ جميع الإجراءات القانونية بحق عدد من المزارعين الذين يقفون بالضد أمام ملاكاتنا المنفذة لخطوط نقل الطاقة الكهربائية (132ك.ف) (شمال غرب بغداد _ شعلة) (شمال غرب بغداد _كاظمية) (شمال غرب بغداد _ صابيات) والذي سيضيف إنجازها 300 ميكا واط للعاصمة بغداد.

يذكر أن منظومة الكهرباء الوطنية ستشهد إضافة 3500 ميكا واط من الطاقة خلال الأسبوعين المقبلين بشكل تدريجي سيسهم في زيادة ساعات التجهيز.

 

ع د

م م

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق