The Baghdad Post

الأحد، 31 ديسمبر 2017

نائبة عن الوطنية تدافع عن موقفها من إجراء الانتخابات في موعدها: "انظروا لأيمن الموصل"


أخبار العراق

 

دعت النائبة عن ائتلاف الوطنية، جميلة العبيدي، الأحد، ممثلي محافظات الوسط والجنوب في البرلمان إلى زيارة نينوى للوقوف على ما حل بالساحل الأيمن لمدينة الموصل، فيما تساءلت عما إذا كان واقع الحال يساعد على إجراء الانتخابات أم تأجيلها.

 

وقالت العبيدي في بيان لها: "إن ائتلاف الوطنية حريص على تطبيق الدستور عندما يكون مراعيًا لحاجات المواطن ومعبرًا عنها بكل احترام وقدسية، وإلا فما الفائدة من تطبيقه وهو بعيد ولا يلبي ولا يعبر ولا يحترم إحساس المواطن؟".

 

ودعت أعضاء البرلمان العراقي الممثلين عن محافظات الوسط والجنوب إلى "زيارة محافظة نينوى والوقوف والاطلاع بأم أعينهم على أطلال الساحل الأيمن وما حل به من دمار إثر تفجيرات داعش والعمليات العسكرية"، مؤكدة: "تحت أنقاضها آلاف الجثث من ساكنيها، ولا يزال التدمير الكامل لبنيتها التحتية، حيث لا ماء ولا كهرباء، والطرق مغلقة، يكاد المرور يصعب عليها راجلًا".

 

وأضافت العبيدي أن "الأمر متروك لأعضاء البرلمان المدعوين بتقدير الظروف إن كانت ملائمة لدعوة الشعب لإجراء الانتخابات في ظل جو ديمقراطي، كما أن الأمر متروك لهم في الحكم أيضًا في إنصاف المطالبين والداعين لتأجيل الانتخابات حال توفر كل الظروف الملائمة".

 

وتابعت بأن "بعد توفر كافة المستلزمات، سيتمكن الجميع من الدعوة للمشاركة في انتخابات لا يوجد فيها تقصير لخدمة المواطن على امتداد الساحل الأيمن والمنطقة الغربية للمحافظة من الأقضية والنواحي والقرى الخالية من ساكنيها حتى الحدود السورية ومشاركتهم في الانتخابات واختيار ممثليهم في الحكومة القادمة".

 

م.ج

م م

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق