The Baghdad Post

الأحد، 31 ديسمبر 2017

مقرر المالية النيابية يتحدث عن تأثير خفض رواتب الرئاسات على الموازنة


أخبار العراق

 

قال مقرر اللجنة المالية في مجلس النواب، أحمد الحاج رشيد، الأحد، إن تخفيض رواتب الرئاسات الثلاث وموظفيهم خطوة لا تجدي نفعا للموازنة الاتحادية العامة، فيما أضاف أن مليارات الدولارات تصرف في الفساد.

وأوضح الحاج رشيد في تصريح صحفي، اليوم (31 كانون الأول 2017)، أن "الرئاسات الثلاث وموظفيهم لايشكلون سوى 1% من القوى العاملة وبالتالي تخفيض رواتب هيئة الرئاسة لايأتي بنتائج مثمرة يستفد منها العراق"، مؤكدا "وجود مليارات الدولارات تذهب باتجاه الفساد من خلال مزاد العملة والمشاريع الوهمية وتهريب أملاك الدولة، وهذه جميعها بحاجة إلى إيقافها أولا ومن ثم الذهاب لرواتب المسؤولين"، كما نقلته وكالة "نينا" للأنباء.

وشدد مقرر اللجنة المالية على تنفيذ "حملة محاربة الفساد والفاسدين على الفاسدين حقا وإعلانهم على الشعب ووضع حد لهدر الأموال والتحقيق في المشاريع الوهمية لتوفير مبالغ كبيرة لموازنة الدولة تغني عن تخفيض رواتب المسؤولين والدرجات الخاصة".

وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي، أعلن في شهر تشرين الثاني الماضي الحرب ضد الفاسدين عقب إعلان "النصر" على تنظيم داعش، فيما علق مختصون سياسيون على إعلان العبادي بالقول إن القضاء على الفساد بحاجة إلى توافق وتعاون من جهات سياسية مع العبادي، مستبعدين حدوث ذلك لوجود جهات سياسية ستكون حاجز صد "أمام إجراءات رئيس الوزراء".

 

م.ج

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق