The Baghdad Post

الأحد، 31 ديسمبر 2017

مجلس نينوى: جلسة برلمانية ستعقد قريبًا لاستجواب العاكوب


أخبار العراق

 

أكد عضو مجلس محافظة نينوى، حسام العبار، أن مجلس النواب بصدد عقد جلسة خاصة لاستجواب المحافظ، نوفل العاكوب، مشيرًا إلى أن أكثر من 90 ملف فساد إداري حاليًّا توجد في أروقة هيئة النزاهة.

وقال العبار في تصريحات صحفية: "إن ملفات فساد كثيرة في محافظة نينوى، والمحافظ نوفل العاكوب لم يكن يكمل المهام والأعمال الموكلة إليه"، لافتًا إلى أن "وجود أكثر من 90 ملف فساد إداري داخل أروقة هيئة النزاهة".

وأضاف أن "جلسة خاصة ستعقد في مجلس النواب لاستجواب المحافظ بسبب ملفات الفساد وتجاوز الصلاحيات وإهدار المال العام"، مبينًا أن "قرار سحب يد المحافظ سيعطي اللجان التحقيقية الحرية للتحري عن ملفات الفساد المخفاة، وسيكمل النائب الأول للمحافظ، عبد القادر سنجاري، المهام".

وقال عضو نقابة المحامين العراقيين والخبير في القانون المحلي والدولي، طارق حرب: "إن محافظ نينوى، نوفل العاكوب (الذي أمر رئيس الوزراء، حيدر العبادي، بكف يده الخميس الماضي) تمرد على القرار بعد عقده اجتماعًا أمنيًّا الجمعة في المحافظة".

وكان العبادي قد أصدر الخميس الماضي أمرًا إداريًا بكف يد العاكوب لمدة شهرين، وإحالته إلى التحقيق بتهم "فساد وإهدار للمال العام" على خلفية مطالبات في هذا الإطار من أعضاء في مجلس المحافظة. 

 

م.ج

م م

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق