The Baghdad Post

الأحد، 31 ديسمبر 2017

عضو بالأمن النيابية: بعض تجار السلاح يعملون تحت وصاية شبه سياسية


أخبار العراق

 

اكد عضو لجنة الامن والدفاع النيابية اسكندر وتوت، الاثنين، على ضرورة البدء بحملة مكثفة على تجار الاسلحة وليس فقط اماكن بيعها والباعة الصغار في بعض الاسواق، مشيرا الى ان بعض تجار الاسلحة يعملون تحت وصاية ودعم من جهات "شبه سياسية".

وقال وتوت، ان "الحملات الامنية والمداهمات العسكرية على بعض المحال والباعة المتجولين هي مطلوبة، لكن الاجدر ان تكون هناك حملات واسعة ومكثفة لاستهداف التجار الكبار للأسلحة، ومعرفة مصادر هذه الاسلحة ومن اين يتم استجلابها واقحامها الى الاسواق".

واضاف، ان "بعض التجار وبحسب المعلومات فان البعض يعمل ويمارس مهامه في نقل واستجلاب الاسلحة وبيعها على التجار الصغار وانتشارها في الاسواق، بوصاية ودعم شبه سياسية"، مطالبا الجهات الامنية، بـ"تكثيف جهودها من اجل فرض القانون ومنع البيع الفردي والاتجار بالأسلحة في المناطق الشعبية والسكنية".

وكانت قيادة عمليات بغداد، قد كشفت اليوم الاثنين، عن كميات ضخمة من الاسلحة والاعتدة ضبطها في سوق شعبي بجانب الرصافة.

ونشرت عمليات بغداد في بيان صحفي، "صوراً لمعرض الاسلحة والاعتدة المستولى عليها من قبل قواتها الامنية من خلال عملية الدهم والتفتيش في سوق مريدي ضمن قاطع الرصافة".

يشار الى ان، غالباً ما تنشط تجارة السلاح غير المشروع في هذه الاسواق الشعبية في وقت تحاول الحكومة بحصر السلاح بيد الدولة ومنع النشاط الاجرامي. 

 

م.ج

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق