The Baghdad Post

الأحد، 31 ديسمبر 2017

الأنبار : نسبة العاطلين عن العمل في المحافظة وصلت إلى 60%


اعلن عضو مجلس محافظة الانبار عذال الفهداوي اليوم الأحد عن تسجيل المحافظة أعلى نسبة بطالة في تاريخها خلال عام 2017 داعيا الحكومة المركزية الى وضع حلول ناجعة لهذه الظاهرة التي تنذر بوضع مأساوي لم تشهده المحافظة من قبل.

 

وقال الفهداوي في حديث لـ"بغداد بوست" ان محافظة الانبار سجلت أعلى نسبة بطالة في تاريخها عام 2017 نتيجة عدم تخصيص درجات وظيفية كافية ناهيك من الاحداث التي شهدها المحافظة فضلا عن المرحلة التي يمر بها البلد جراء سيطرة داعش على عدد من المحافظات العراقية وما خلفته هذه الاحداث من نسبة دمار كبيرة في البنى التحتية مما يتطلب تخصيص مبالغ مالية كبيرة تؤثر بشكل سلبي على معالجة هذه الظاهرة.

 

واضاف أن نسبة العاطلين عن العمل في الانبار وصلت الى 60% على الرغم من مناشدة الحكومة المركزية بتخصيص درجات وظيفية كافية لأبناء المحافظة للتغلب على ظاهرة البطالة التي اصبحت لا تقل شأنا من معالجة الإرهاب كون البطالة هي المغذي للإرهاب.

 

وحذر الفهداوي من أن تفاقم هذه التظاهرة قد يؤدي الى انحراف بعض الشباب وانضمامهم الى المجاميع المسلحة بسبب العوز المادي داعيا الحكومة المركزية الى إيجاد حلول ناجعة في ميزانية عام 2018 لمعالجة هذه الظاهرة.

 

ع د

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق