The Baghdad Post

الثلاثاء، 31 أكتوبر 2017

العبادي: إدارة المعابر الحدودية ليست مشتركة ولا تفاوض إلا بعراق موحد


أخبار العراق

أكد رئيس الوزراء حيدر العبادي أن ادارة المعابر الحدودية بين الإقليم والمركز ليست مشتركة، مشيرا الى انه" لا تفاوض مع الإقليم الا بعراق موحد".

وقال العبادي في المؤتمر الصحفي الأسبوعي اليوم إن" ادارة المعابر الحدودية ليست مشتركة، كما تروج بعض وسائل الاعلام الكردية كمحاولة لرد الاعتبار"، مبينا ان" هذه المنافذ تبقى تحت السلطة الاتحادية وهي من صلاحياتها وفق الدستور".

وأضاف" نأمل بالحوار القريب مع اقليم كردستان وتركيزنا حاليا على استباب الوضع الامني في المناطق المتنازع عليها والسيطرة على الحدود".

ولفت إلى أن" شروطنا لبدء الحوار هو بالغاء نتائج الاستفتاء وليس التجميد، ويجب محي الاستفتاء ولا تفاوض الا بعراق موحد ذات سيادة وهذا شرطنا وفق الدستور".

وتابع أن" نص قانون الحشد الشعبي لا يسمح له بالمشاركة في الانتخابات المقبلة كحزب سياسي"، مؤكدا ان" الحشد الشعبي كمؤسسة وهيئة مشكلة لا يجوز لها التدخل بالعمل السياسي وتعمل تحت قيادة القائد العام للقوات المسلحة".

وبين أنه" من الطبيعي أن تقترض الحكومة لتمشية امورها في ظل أزمة خانقة، ونستغرب من الاعتراض على ذلك وهذا لا يعني انهيار اقتصادي بل الخطر يكون بان تكبل هذه القروض البلد".

واستطرد أن" الفارق ما زال هائلا بين الايرادات النفطية والنفقات للدولة ، ولن نلجئ الى تعويم العملة كونها ستتسبب بخفض رواتب الموظفين ورفع الأسعار".

ونوه إلى أنه" من يريد الانتقاد عليه ان يدرك ان الحكومة الحالية غير مسؤولة عن انخفاض اسعار النفط وهي استلمت موازنة مفلسة وانفاقها العالي للسنوات الماضية مع قلة انفاقنا لكن الادارة الحالية افضل من السابق ونشكر صبر المواطنين".

 

أ.س

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق