The Baghdad Post

الثلاثاء، 31 أكتوبر 2017

لجنة العلاقات الخارجية تكشف تفاصيل نقل الموظفين من الخارجية إلى الوقف السني


أخبار العراق

 

كشفت لجنة العلاقات الخارجية في مجلس النواب العراقي، عن أسباب نقل عدد من الموظفين في وزارة الخارجية الى ديوان الوقف السني.


وقالت عضو اللجنة النائب، سميرة الموسوي في تضرحات صحفية، إن “وزارة الخارجية لديها الكثير من المهام تجاه الدول الأخرى، حيث ان الموظف فيها يتم قبوله وفقاً لمؤهلات خاصة بالوزارة”.

وأضافت أن “الموظف في وزارة الخارجية يجب ان يتمتع بمؤهلات العمل الخاصة بالوزارة من حيث الايمان بالدستور والالتزام به، وتمكنه من التحدث بأكثر من لغة، بالإضافة الى العمر المحدد لقبول الموظف”، مشيرة الى ان “الضوابط المذكورة وضعت للوزارة، كونها تمثل واجهة العراق للدول الأخرى ومن يعمل فيها يعكس رؤية بلاده لدول العالم”.

وأوضحت أن “قرار نقل الموظفين من وزارة الخارجية الى ديوان الوقف السني، صدر من مجلس الوزراء ونفذته وزارة الخارجية”.


وبينت أن “ديوان الوقف السني يعاني من نقصٍ في كوادره”، لافتة الى ان “نقل الموظفين من وزارة الى أخرى يتم بأتفاق بين الطرفين”.

وأكدت أن “الموظفين اللذين تم نقلهم من وزارة الخارجية الى ديوان الوقف السني، لاتنطبق عليهم الضوابط المحددة في الوزارة والتي تم ذكرها انفاً”، نافية ان “يكون موضوع نقل الموظفين تقف خلفه دوافع طائفية”.

وكانت الأمانة العامة لمجلس الوزراء، قررت في وقت سابق من تشرين الأول، نقل 18 موظفاً بدرجات مختلفة من مركز وزارة الخارجية الى ديوان الوقف السني.

 

م.ج

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق