The Baghdad Post

الأربعاء، 28 فبراير 2018

النجيفي يحذر من اجراء لمفوضية الانتخابات في نينوى.. يفتح باب التزوير على مصراعيه


أخبار العراق

 

اتهم محافظ نينوى السابق اثيل النجيفي، اليوم الأربعاء، مفوضية الانتخابات في المحافظة بـ"فتح باب التزوير على مصراعيه" من خلال اعتماد التصويت المشروط في المناطق المحررة، فيما حذر من ان استمرار وجود المؤشرات السلبية، يعني تخلي المفوضية والحكومة عن التزاماتها تجاه تلك المناطق.


وكتب النجيفي على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أن: "هناك مؤشرات سلبية للانتخابات في نينوى"، داعيا المفوضية العليا المستقلة للانتخابات الى "معالجتها قبل فوات الأوان".


وأضاف، أنه "لحد الان لم يبدأ توزيع بطاقات الناخبين في نينوى، كما ان خطة واليات توزيع البطاقات لن تتيح للمفوضية إيصال سوى ربع بطاقات الناخبين، وقد يبقى 75?? من الناخبين غير قادرين على الإدلاء بأصواتهم"، لافتا الى أن "المفوضية تعتمد إلغاء التصويت الالكتروني الذي نص عليه القانون، واستبداله بالتصويت المشروط".


وأتهم محافظ نينوى السابق، المفوضية بـ"انها ستفتح باب التزوير على مصراعيه (عبر هذا الاجراء)"، مشددا على أن "استمرار هذه الإجراءات يعني تخلي الحكومة والمفوضية عن التزاماتها تجاه انتخابات المناطق المحررة من أيدي داعش".


ومن المقرر اجراء الانتخابات النيابية في 12 أيار المقبل، وانتخابات مجالس المحافظات في 22 كانون الأول المقبل، وفيما أعلنت مفوضية الانتخابات عن تسلسل القوائم الانتخابية ضمن ورقة التصويت التي ستعتمد في يوم الاقتراع، فأن الكتل والأحزاب المشاركة فيها كشفت عن أسماء مرشحيها لخوض الانتخابات.

 

م.ج

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق