The Baghdad Post

الأربعاء، 28 فبراير 2018

عمليات الرافدين تناقش خطتها الامنية لحماية الانتخابات


أخبار العراق

 

ناقشت قيادة عمليات الرافدين، الأربعاء، الخطة الامنية الخاصة بحماية المراكز الانتخابية والناخبين في محافظات واسط وذي قار والمثنى وميسان في الانتخابات البرلمانية المقبلة.

 

وذكر بيان للقيادة ان "قائد العمليات اللواء علي ابراهيم دبعون ترأس مؤتمراً أمنياً موسعاً عقد في مقر قيادة العمليات في مدينة الناصرية لمناقشة الخطة الامنية التي اعدتها قيادة عمليات الرافدين لحماية المراكز الانتخابية والناخبين في محافظات واسط وذي قار والمثنى وميسان في الانتخابات البرلمانية المقبلة".

 

وأضاف البيان ان "المؤتمر حضره قادة شرطة المحافظات الاربعة ومدراء مكاتب مفوضية الانتخابات فيها وضباط ركن العمليات"، مبيناً ان "المؤتمر تناول مفردات خطة الانتخابات الأمنية".

 

وتابع البيان ان "قائد عمليات الرافدين قدم ايجازاً مفصلا عن الواجبات والمواقع والعدد والعدة لكل جهة امنية وعسكرية"، مبيناً انه "سيتم تأمين الحماية الى أكثر من 1100 مركزاً انتخابياً ضمن قاطع العمليات وبطوقين امنيين وبصورة دقيقة ومدروسة مع عرض المعاضل والمعوقات ومناقشتها وتذليلها والاتفاق على استمرار عقد اللقاءات التنسيقية والتشاورية مع مكاتب المفوضية ضمن قاطع عمليات الرافدين".

 

ولفت البيان الى ان "قادة الشرطة الحاضرين قدموا عروضا مفصلة لخططهم الامنية التي تم اعدادها بالتنسيق مع قيادة العمليات واهم الواجبات والاجراءات التي سيتم اتخاذها في يوم التصويت وخلال نقل صناديق الاقتراع وتأمين الحماية اللازمة لكل مواقع الممارسة الديمقراطية القادمة في شهر ايار من العام الحالي 2018".

 

ونقل البيان عن مدراء مكاتب مفوضية الانتخابات ضمن قاطع عمليات الرافدين "ارتياحهم الكبير للتعاون الجاد والمثمر مع القيادات الامنية في محافظاتهم"، مؤكدين على "ضرورة ادامة اللقاءات التشاورية والمؤتمرات مع الجهات ذات العلاقة في قيادة عمليات الرافدين لإنجاح الخطة الامنية في يوم الانتخابات".

 

 

م.ج

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق