The Baghdad Post

الأربعاء، 28 فبراير 2018

واشنطن تموِّل مشروعًا بـ160 مليون دولار لتحسين الخدمات في العراق


أخبار العراق

 

أعلنت السفارة الأمريكية في بغداد اليوم، الأربعاء، عن إطلاق مشروع باسم "تكامل" تموله الولايات المتحدة بكلفة 160 مليون دولار لتحسين قدرات الحكومة العراقية في تقديم الخدمات العامة للسكان.

وقال السفير الأمريكي في بغداد، دوغلاس سيليمان، في كلمة له خلال مراسم افتتاح المشروع: "نأمل من خلال مشروع (تكامل) في مساعدة الحكومة الاتحادية العراقية والحكومات المحلية لتقديم الخدمات العامة للسكان".

ويتضمن المشروع تدريب المسؤولين العراقيين في قطاع الخدمات والإدارة العامة لتحسين كفاءتهم في تقديم خدمات أفضل للسكان"، لافتًا إلى أن الوكالة الأمريكية للتنمية تتولى تنفيذ المشروع.

من جهته، بيَّن رئيس إدارة مشروع تكامل، جون ليستر، أن المشروع يمتد على مدى خمسة أعوام، وسيقدم تدريبات على الإدارة العامة ليشمل في مرحلته الأولى ست محافظات، هي بغداد والبصرة وأربيل ونينوى والأنبار وبابل.

ووقع العراق عام 2008 اتفاقية الإطار الاستراتيجي، وبموجب هذه الاتفاقية تلتزم الولايات المتحدة بتقديم المساعدة للعراق في مجالات الأمن والاقتصاد والإدارة وغيرها.

وتعرضت مناطق واسعة شمالي وغربي العراق إلى التدمير نتيجة سيطرة تنظيم "داعش" عليها عام 2014، قبل أن تستعيد القوات العراقية -بدعم من التحالف الدولي- السيطرة على جميع مناطق العراق نهاية العام الماضي.

ويستعد العراق لحملة واسعة لإعادة إعمار مدنه المدمرة جراء الحرب؛ إذ تقدر بغداد حاجتها إلى 88 مليار دولار لتحقيق هذا المسعى.

 

م.ج

م م

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق