The Baghdad Post

الأربعاء، 28 فبراير 2018

بيان عاجل من السعودية والإمارات ومصر والبحرين ردًّا على الدوحة


أخبار العراق

 

أصدرت المملكة العربية السعودية والإمارات والبحرين ومصر اليوم، الأربعاء، بيانًا مشتركًا يفند الكلمة المليئة بالمغالطات التي ألقاها وزير خارجية قطر أمام مجلس حقوق الإنسان.

وقالت الدول الداعية لمكافحة الإرهاب: "إن وزير الخارجية القطري سعى للمرة الثانية لشغل مجلس حقوق الإنسان في قضية أزمة دبلوماسية هم من بادر بإشعال فتيلها، وقطر تسعى لتسويق هذه الأزمة الثانوية في المحافل الدولية والإقليمية على أنها أزمة دولية كبرى تستحق لفت انتباه المجتمع الدولي لها".

وبينت الدول الأربع أن "الأزمة السياسية الصغيرة بين دولنا وقطر يجب أن تُحل في إطار جهود الوساطة الكويتية القائمة"، وأوضحت: "سنستمر في ممارسة حقنا السيادي بمقاطعة حكومة قطر الذي يكفله لنا القانون الدولي دفاعًا عما نتعرض له من أذى وإضرار متعمد بأمن دولنا ومن التدخل في شؤوننا الداخلية".

وقالت الدول الأربع: "ما تريده دولنا من قطر هو أن تغير سلوكها القائم على دعم المنظمات الإرهابية والتوقف فورًا عن تمويلها، وعلى قطر أن تختار بين أن تكون دولة تؤمن بمبدأ حسن الجوار وتسعى للانخراط في علاقة إيجابية مع محيطها أو أن تستمر في انتهاك القوانين والاتفاقيات الدولية ذات الصلة بمحاربة الإرهاب".

وبينت الدول الأربع أن "جهود أمير الكويت ومساعيه تلقى كامل الدعم والتقدير من قيادة دولنا، وما زلنا نرى أنها القناة الأمثل لمعالجة أسباب هذه الأزمة السياسية ونتائجها".

 

م.ج

م م

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق