The Baghdad Post

الخميس، 30 نوفمبر 2017

الأنبار تحتفل بالمولد النبوي لأول مرة منذ ثلاثة أعوام


شهدت المناطق المحررة بمحافظة الأنبار اليوم، الخميس، احتفالات واسعة بمناسبة مولد فخر الكائنات محمد (صلى الله عليه وآله وسلم) للمرة الأولى منذ أكثر من ثلاثة أعوام بعد الانتصار على عصابات داعش الإجرامية.

 

وقال مراسل "بغداد بوست": "إن مدن الأنبار المحررة شهدت احتفالات غير مسبوقة في مناطقها بمناسبة مولد فخر الكائنات، محمد صلى الله عليه وآله وسلم، للمرة الأولى منذ أكثر من ثلاثة أعوام، وذلك بالتزامن مع تحرير كافة مدن الأنبار من مجرمي عصابات داعش الإجرامية".

 

وأضاف أن هذه الاحتفالات كانت تقام كل عام في المحافظة، إلا أن سيطرة تنظيم داعش الإجرامي حالت دون ذلك، بعد أن منعت عناصر التنظيم إقامة أي احتفالات بهذه المناسبة ومحاسبة المخالفين بالجلد والحبس.

 

في السياق ذاته، أفاد مصدر أمني في قيادة شرطة الأنبار في حديث لـ"بغداد بوست" بأن القوات الأمنية انتشرت -وبشكل مكثف- في جميع مداخل ومخارج المنطقة للحفاظ على أرواح المحتفلين.

 

وأضاف المصدر أن القوات الأمنية اتخذت إجراءات أمنية غير مسبوقة للحفاظ على قدسية الاحتفالية، مشيرًا إلى أن مساجد المدينة شهدت حلقات دينية دعت المواطنين إلى رصِّ الصفوف والابتهال إلى الله بأن يعمَّ الأمن والأمان في ربوع بلدنا العزيز بعد القضاء على عناصر عصابات داعش الإجرامية.

 

ع د

م م

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق