The Baghdad Post

الخميس، 30 نوفمبر 2017

الجبوري: مكافحة الفساد تبدأ بالكبار.. والمال السياسي يستخدم بوضوح في العراق


أخبار العراق

 

أكد رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، الخميس، ضرورة أن تبدأ عملية مكافحة الفساد في "الكبار قبل الصغار"، فيما أشار الى وجود "تراخ" في الاستعداد لانتخابات العام 2018.

 

وقال الجبوري في مقابلة متلفزة معه، إن "مكافحة الفساد تساهم بها كل مؤسسات الدولة لكن ضمن الصلاحيات، وأنها تبدأ بالدور الرقابي"، مبيناً أن "الحديث عن الفساد يحتاج الى اجراءات عملية تنتهي بأستصدار اجراءات قضائية".

 

وأشار الى أن الأساس في العملية هو "عدم تجاوز اي مؤسسة على دور المؤسسة الأخرى"، لافتاً إلى أن "المال السياسي يستخدم بشكل واضح ومهمتنا تسليط الضوء فيما يحصل من فساد في محافظات متعددة. كما أن هناك أطرافاً متنفذة تمارس فسادا في بعض المحافظات".

 

وعن الانتخابات، قال الجبوري: "لا نستطيع الحديث عن موعد محدد للانتخابات لان الامر منوط بتصويت البرلمان"، مبيناً أن "هناك مسائل جوهرية في قانون الانتخابات بحاجة الى تعديل".

 

وتابع الجبوري قائلاً: "ندعم قيام انتخابات مهنية وشفافة بعيدا عن الضغوطات، لكن هناك هناك تراخ في اتخاذ الاجراءات اللازمة لإجراء الانتخابات، كما أن هناك اطرافاً سياسية لم تدخل في الجو الانتخابي بشكل واضح".

 

وأكمل، أن "البرلمان حريص جدا على المضي بالتوقيتات الدستورية الخاصة بالاستجوابات، ولا أحد يستطيع اتهامه بالتباطؤ في عمليات الاستجواب".

 

 

م.ج

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق