The Baghdad Post

الخميس، 30 نوفمبر 2017

المجلس الوطني الكردي: نحن غير معنيين بانتخابات الإدارة الذاتية


أخبار العراق

 

أعلنت الأمانة العامة للمجلس الوطني الكردي في سوريا، أنها غير معنية بانتخابات المجالس المحلية التي ستجريها الإدارة الذاتية في كردستان سوريا يوم غد الجمعة.   

جاء ذلك في بيان صحفي مفاده أنه "تقوم tev- dem  (حركة المجتمع الديمقراطي)، وبقيادة PYD (حزب الاتحاد الديمقراطي)، بالإشراف على انتخابات أعضاء ما يسمى المجالس البلدية لمدن و بلدات في المناطق الكوردية في يوم الجمعة الواقع 1/12/2017"، مبينة "تجري هذه الانتخابات في ظل سلطتها الأحادية التي تمارس قمعاً ممنهجاً ضد كل من يخالفها  الرأي، و بالأخص المجلس الوطني الكوردي". 

وأضاف البيان "تستمر في اعتقالها للعديد من كوادره و نشطاءه و تغلق مكاتبه و مكاتب الأحزاب المنضوية فيه، وتمنع أي حراك سياسي أو جماهيري إلى حد بلغ بها منعها انعقاد المؤتمر الوطني الرابع للمجلس، إضافة إلى ممارساتها  الأخرى التي ساهمت في إفراغ المناطق الكوردية و تهجير أهلها". 

وأوضح أن "هذه السياسة الممنهجة بحق المجلس الوطني الكوردي الذي يحظى بقاعدة جماهيرية واسعة بين أبناء شعبنا الكوردي في سوريا و بمكانة هامة بين  القوى الوطنية و الديمقراطية المعارضة و في المحافل المعنية بالشأن السوري تجعل من غير الممكن المشاركة ترشيحاً و تصويتاً في انتخابات تكرس نهج التفرد و التسلط".

وأشار البيان إلى أنه "إزاء ذلك فإن المجلس الوطني الكوردي غير معني بهذه الانتخابات و نتائجها و يدعو مجدداً إلى الكف أولاً عن هذه السياسات المرفوضة و المدانة و العمل بدلاً منها على بناء مناخ صالح تمهد لتقارب و تلاقي المواقف، ووحدة الصف الكورديين في هذه المرحلة الدقيقة والمفصلية في حياة الشعب الكوردي و في سوريا المستقبل".

وتنطلق انتخابات المجالس المحلية للإدارة الذاتية، يوم غدٍ الجمعة 1/12/2017، فيما وصل وفد من برلمان إقليم كوردستان إلى كوردستان سوريا، بدعوة رسمية من الإدارة الذاتية لمراقبة العملية.

وطالب البرلماني عن الحزب الديمقراطي الكردستاني، علي هالو، في وقت سابق المجلس الوطني الكوردي، بـ"المشاركة في انتخابات كوردستان سوريا"، كما طالب الإدارة الذاتية بـ"إفساح المجال أمام جميع الأطراف".

م.ج

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق