The Baghdad Post

الاثنين، 30 أبريل 2018

المحافظة الأكثر فقرا تتساءل: من أين كل هذه الأموال للدعاية الانتخابية ؟!


أكد نائب ومرشح عن محافظة الديوانية، إلى الجنوب من بغداد ، أن أغلب سكان المحافظة مصابون بحالة من اليأس و ليست لديهم الرغبة بالمشاركة في الانتخابات المقبلة .


ويعزو النائب عن الديوانية علي مانع البديري، اسباب نفور المواطنين من الانتخابات ،  الى وجود خيبة امل  من التجارب الانتخابية الثلاث الماضية "، مبينا :" ان اغلب الجمهور كان يتوقع حدوث تغييرات في اوضاعه وحال المحافظة مع كل تجربة انتخابية، لكن ما حدث  هو العكس تماما ".


وأضاف البديري :"أن المواطنين يتساءلون  عن مصادر تمويل الاحزاب التي وضعت لافتات انتخابية عريضة حجبت الرؤية في بعض الطرق الرئيسة ، فيما يعيش اغلب الناس في حالة فقر مدقع ".


وتابع :" ان  الشارع في الديوانية، ينتقد الصور العملاقة للمرشحين ، اذ غالباً ما تكون البوسترات الكبيرة تحمل صورا لمسؤولين تنفيذيين في الدولة مرشحين للانتخابات ، مما يعزز الشكوك".


وأكد البديري، وهو مرشح عن تيار الحكمة :" ان الحزب الحاكم ، حزب الدعوة ، هو صاحب اكبر اللافتات  والصور في المحافظة"، مشيرا الى :" ان  مرشحاً من حزب السلطة نشر صوراً في المحافظة في الفترة التي سبقت بدء الدعاية الانتخابية كلفته 50 مليون دينار .


وتعدّ الديوانية من افقر المحافظات في العراق، وبحسب مؤشرات وزارة التخطيط فان نسبة الفقر فيها بلغت 45 % ، اذ تخطى عدد الفقراء فيها (518)  الف  شخص من مجموع سكانها البالغ مليوناً و700 الف نسمة.

//إ.م

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق