The Baghdad Post

الاثنين، 30 أبريل 2018

خمسة أطواق أمنية لحماية 52 ألف محطة انتخابية في عموم العراق


أنهت الجهات الأمنية المختصة استعداداتها لبدء تنفيذ الخطة الأمنية الخاصة بحماية مراكز الاقتراع ، بالتعاون والتنسيق مع مفوضية الانتخابات .


ومن المقرر أن تدخل الخطة الخاصة بحماية  52 ألف محطة انتخابية في عموم المحافظات العراقية،  حيز التفيذ في السادس من شهر ايار المقبل.


وأوضح عضو مجلس مفوضية الانتخابات حازم الرديني في تصريح صحفي :"أن الخطة ستكون على شكل خمسة  اطواق امنية تضرب على كل المراكز الانتخابية لحمايتها".


وأضاف :"أن وزارة  الداخلية ستفرض الطوق الاول في محيط كل مركز انتخابي، اما الطوق الثاني فستكلف به وزارة الدفاع ، فيما يكون الطوق الثالث  لجهاز مكافحة الارهاب، والرابع للامن الوطني، والخامس لجهاز المخابرات ".


وبين الرديني :" ان الطوق الامني الاول ستكون مهمته الاشراف على تأمين دخول الناخبين الى المراكز الانتخابية، والطوق الثاني ، الذي لا يبعد عن المحطات سوى امتار قليلة ، سيقوم بوضع الاسلاك الشائكة لمنع حركة السير امام المراكز الانتخابية".


وأكد عضو المفوضية :" ان  الخطط الامنية في المحافظات المحررة ستكون مشددة نوعا ما عن المحافظات الاخرى ، و قد تصل فيها  الى حظر تجوال السيارات او حركة الاشخاص بين الاقضية والنواحي".

//إ.م

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق