The Baghdad Post

الأربعاء، 31 يناير 2018

الزراعة البرلمانية تطالب الوزارة بتعويض المتضررين من إنفلونزا الطيور


أخبار العراق

 

طالبت لجنة الزراعة والمياه النيابية، اليوم الأربعاء، وزارة الزراعة بتعويض مربي الدواجن عن الخسائر المادية التي تكبدوها بسبب وباء انفلونزا الطيور، فيما أكدت انها سترفع  توصيات بهذا الخصوص الى رئاسة البرلمان للتصويت عليها في الجلسات المقبلة.

 

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس اللجنة النائب فرات التميمي، ان الأخير "استضاف، اليوم، وزير الزراعة فلاح الزيدان وكادر الوزارة المختص لمناقشة سبل مواجهة مرض انفلونزا الطيور وتعويض المتضررين من اصحاب حقول الدواجن"، مبينا ان "الجانبين بحثا عدد من محاور منها طرق انتقال المرض والإجراءات الوقائية المتبعة بهذا الخصوص ودور الوزارة في السيطرة على المرض واحتوائه".

 

وأكد التميمي، ان "الوباء أدى الى إلحاق أضرار كبيرة بقطاع مربي الدواجن خصوصاً في محافظة ديالى وكبد اصحابها خسائر مادية فادحة"، مطالبا وزارة الزراعة بـ"إيجاد تعويضات عادلة ومنصفة لهم".

 

ودعا رئيس لجنة الزراعة والمياه النيابية، الى "تشكيل لجان تعويض عاجلة لتسريع وتيرة دفع التعويضات لإصحاب الحقول المتضررة من الوباء من أجل بدء إعادة الانتاج من جديد لدعم الاقتصاد المحلي"، مشيراً الى إنه "سيتم رفع التوصيات الى هيئة رئاسة مجلس النواب لغرض التصويت عليها في الجلسات القادمة".

 

م.ج

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق