The Baghdad Post

الأربعاء، 31 يناير 2018

وزارة العدل الأمريكية تبدأ التحقيق مع أبل بشأن إبطاء هواتف آيفون القديمة


تقوم وزارة العدل الأمريكية هذه الفترة بالتحقيق فيما إذا كانت شركة أبل قد انتهكت القوانين العامة بإفصاحها الأخير الخاص بإطلاق تحديث للبرامج أدى إلى إبطاء هواتف آيفون القديمة، وطلبت الحكومة معلومات من الشركة متعلقة بهذه المشكلة، وتشير بعض المصادر إلى أن التحقيق مع أبل لا يزال فى مراحل مبكرة، وأنه من السابق لأوانه معرفة النتيجة أو العقوبات التى سيتم فرضها على الشركة الأمريكية العملاقة.

ووفقا لتقرير حديث من موقع "بلومبرج" الأمريكى، على الرغم من أن التباطؤ أحبط المستهلكين بشكل مباشر لأنه أصاب هواتف آيفون التابعة لهم، إلا أن المحققين الأمريكيين قلقون أيضا من أن الشركة تضلل المستثمرين حول أداء الهواتف القديمة.


وانخفضت أسهم الشركة بنسبة 1% لتصل إلى 166.36 دولار فى تداول نيويورك، وهذا بعد التسريبات الخاصة بهذا التحقيق، وكانت أسهم شركة أبل تحت ضغط كبير وسط تقارير عن مبيعات آيفون Xالضعيفة.

جدير بالذكر أن قبل عدة أسابيع اعترفت شركة أبل بأنها أطلقت تحديثا فى أوائل عام 2017 يهدف إلى إبطاء أداء هواتف آيفون القديمة كوسيلة لتجنب الهواتف عشوائيا، وفى ديسمبر، اعتذرت أبل لعدم توصيل بوضوح هذه المعلومات وتعهدت بإطلاق عن تحديث آخر للتخفيف من القلق.

وتخطط أبل لإطلاق تحديث لهواتف آيفون يحمل اسم ios 11.3 فى الأشهر القليلة المقبلة مع الميزات الجديدة التى تسمح للمستخدمين مراقبة صحة بطارياتهم وحماية هواتفهم من التباطؤ.

 

ع د

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق