The Baghdad Post

الأربعاء، 6 يونيو 2018

وزير النقل: تسهيلات لاستكمال إجراءات التخليص الكمركي في ميناء ام قصر


وجه وزير النقل، كاظم فنجان الحمامي، اليوم الاربعاء، بتقديم التسهيلات الممكنة لاستكمال اجراءات التخليص الكمركي في ميناء ام قصر الجنوبي.

وذكر بيان للمكتب الاعلامي للنقل، ان "وزير النقل، كاظم الحمامي وجه بتقديم التسهيلات الممكنة لاستكمال اجراءات التخليص الكمركي في ميناء ام قصر الجنوبي"، مشيرا الى انه "وصل اليوم لمحافظة البصرة مستهلا زيارته الى ميناء ام قصر الجنوبي للاطلاع على واقع الأعمال فيه".

واكد الحمامي بحسب البيان ان "عملية التطوير في عمل ميناء ام قصر الشمالي والجنوبي تسير بوتيرة متسارعة من خلال خطة عمل متقدمة لاستحداث وتطوير الارصفة التي ستساعد في استقبال اعدادا كبيرة من الحمولات والبضائع".

واشار الحمامي الى ان "التنسيق والتعاون ما بين مسؤولي الميناء والكمارك له اهمية كبيرة للإسراع في التخليص الگمركي لتلك البضائع من داخل الحرم المينائي وتسليمها الى أصحابها بعد استكمال جميع الاجراءات المتبعة قانونيا".


يذكر ان الهيئة العامة للكمارك استنفرت، في وقت سابق، كل طاقاتها في دوائرها الكمركية في الموانىء لغرض تسهيل إطلاق جميع البضائع المكدسة هناك، للحيلولة دون تحميل التجار والمستوردين مبالغ إضافية من جراء هذا التأخير، وقامت أطلاق أكثر من 5 آلاف حاوية في موانئ ام قصر. 

يشار الى ان الامانة العامة لمجلس الوزراء اصدرت، في وقت سابق، عدة توجيهات بشأن معالجة الاختناقات في موانئ ام قصر، منها قيام هيئة المنافذ بتأمين الموانئ وعدم السماح لغير شركات التخليص الكمركي المجازة وموظفي الكمارك العاملين في الميناء ومالكي البضائع بالدخول الى الميناء.


ع د

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق